اخبار العراق الان

 نتنياهو يرفع الراية البيضاء أمام حركة حماس

 نتنياهو يرفع الراية البيضاء أمام حركة حماس
 نتنياهو يرفع الراية البيضاء أمام حركة حماس

2017-01-01 00:00:00 - المصدر: وكالة SNG الاخبارية


بعد نشر القسام لمقطعي فيديو بشأن الجندي الإسرائيلي الأسير لديها أورون شاؤول والذي أُسر إبان حرب غزة2014م شرق غزة، أصدرت عائلة الضابط الأسير هدار جولدن بياناً طالبت فيه المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر باتخاذ قرارات تنفيذية تعيد لهم ابنهم الأسير لدى حماس منذ أكثر من عامين.

وأوضحت خلال البيان أنها لا تريد أن تسمع تصريحات مكررة لرئيس الوزراء نتنياهو والتي يقولها دوماً بأن الحكومة ستعمل كل ما تستطيع من أجل إعادة الجنود، هذه المرّة ستكون هذه المقولة بدون محتوى، الالتزام الأخلاقي لنا كشعب وكجيش إعادة الجنود من أرض المعركة-تقول العائلة.

وأبدت العائلة أسفها خلال البيان وقالت أن رئيس الوزراء نتنياهو رفع الراية البيضاء أمام حركة حماس وتنازل عن إعادة هدار وشاؤول، وأن الحكومة الإسرائيلية أظهرت ضعفها أمام حركة حماس.

واستنكرت عائلة الضابط الإسرائيلي الأسير استمرار حكومة نتنياهو بإدخال المساعدات الخارجية إلى قطاع غزة على الرغم من عملية الأسر، وعبرت عن خيبة أملها من الحكومة الإسرائيلية التي لا تطلب حتى معلومات عن الجنود الأسرى، ولا تدير مفاوضات من أجل إعادتهم.

يذكر أن كتائب القسام أسرت الضابط الإسرائيلي هدار جولدن جنوب قطاع غزة خلال حرب غزة2014، وذلك بعد تقدم قوة إسرائيلية باتجاه مدينة رفح، حيث وقعت القوة في كمين محكم للقسام أسفر عن مقتل عدة جنود وأسر الضابط.